ماهي أخطر و أشرس أنواع الكلاب في العالم؟

رغم خطورة الكلاب فإنها تعد الصديق المخلص للإنسان في حال تلقت التدريبات اللازمة، و هي تستعمل بشكل كبير في الصيد و الحراسة لذلك بقدر ما كان الكلب شرسا بقد ما كان أنفع سواءا لرجال الشرطة او لأي شخص يرغب في حارس شجاع و عنيد. في هذا الموضوع من مدونة سؤال و جواب ستتعرف على أخطر و أشرس 10 انواع الكلاب في العالم ذات الكفاءة العالية في الصيد و الحراسة و الدفاع عن صاحبها.


  •  10 - الدلماسي Dalmatian
يحتل هذا النوع أخر القائمة في قائمة  أخطر و أشرس 10 أنواع الكلاب في العالم و يزن من 40 إلى 70 رطل و ارتفاعه من 50 الى 60 سنتيمتر و تم استخدام هذا النوع على مر العصور في الصيد و تجد حاليا معظم الأجانب في البلاد الأوروبيه تهتم بتربيه ذلك النوع وبالطبع ليس لأغراض الصيد ولكنه في حقيقة الأمر رغم سراشه هذا الكلب الا انه اذا تم تدريبه من الصغر فانه سيصبح ودود و شديد الطاعه لصاحبه وهذا ما يجعل الاجانب تهتم بتربيته.

Dalmatian


  • 9 - سانت برنارد St.Bernards
وهو ضخم الحجم ونجد الحد الادنى من ارتفاع الذكر 70 سم والانثى 65 سم والوزن حوالى من 50 كجم إلى55 كجم ولديه جمجمة ضخمة وعريضة و على الرغم من أن هذا النوع من الكلاب لطيف جداً وغير مؤذٍ تماماً، لكن يميل للشراسة في بعض الأحيان وينقض على من أمامه إذا لم يشعر بولاء الشخص وحبه تجاه.

St.Bernard


  • 8 - جريت دان Great Dane
يزن هذا الكلب 200 رطل كأقصى حد ، الأمر الذي يجعل الكثيرين يخافون منه، لكن إذا كنت من عاشقي الكلاب، فهو كلب مسلٍ للغاية للعب معه والسير لمسافات طويلة برفقته، ولكن قد يكون خطيراً إذا لم يحظى بالاهتمام المطلوب، ويمكن أن يتمرد على صاحبه في أي وقت.

Great Dane


  • 7- تشاو تشاو Chow Chow
يتميز هذا الكلب بفروه الكثيف الناعم، فيشبه الدب الضخم، إلا أنه كلب لطيف للغاية يتطلب معاملة خاصة مليئة بالمودة والحب، لأنه إذا تمت معاملته بوحشية يتحول إلى كلب خطير جداً. يزن من 40 إلى 65 رطلا و تجد طوله من 45 سم الى 55 سم و على الرغم إنه قد يرى بعض منا إنه صغير و لطيف إلا ان الشكل ليس كل شيء ، فهذه السلالة يعد تربيتها هي الاصعب !! ويحتاج مربيها لصبر كبير لانها عدوانيا اكثر من اللازم، كما إنها من اكثر أنواع الكلاب كسلاً.

Chow Chow
 
  • 6 - دوبر مان Doberman
يمتلك كلب الدوبرمان عضلات قوية إضافة لشكله الجميل. أفضل طريقة للسيطرة على هذا الكلب هي ربط حزام مناسب حول رقبته دون قوة، فينبغي أن تكون لطيفاً مع هذا النوع من الكلاب لأنه يحب سريعاً من يتعامل معه بلطف وحب. يزن الكلب حوالي 90 رطلاً، ويصنّف ضمن كلاب الحراسة.

Doberman


  • 5 - ملموت ألاسكي Alaskan Malamutes
تشتهر كلاب ألاسكا بأنها ذكية جداً ومخلصة لأصحابها، وتمتلك بنيةً قويةً ونشاطاً عالياً جداً، لكن يمكن أن تصبح عدوانية جداً في أي وقت. يزن كلب ألاسكا حوالي 100 رطل، ويتحمل الطقس البارد المتجمد، حيث تسكن هذه الكلاب القطب الشمالي الجليدي، وتمتلك فرواً سميكاً خشناً لحمايتها من البرد.

Doberman


  • 4 - الهسكي السيبيري Huskies
وفقاً للبحوث فقد لقي 15 شخصاً حتفهم على مدى 20 عاماً بسبب هذه النوعية من الكلاب وخاصة بسبب عضته ! . تتمتع هذه الكلاب بالنشاط، إذ تمشي مع صاحبها في أي مكان مطيعة له، وتزن حوالي 66 رطل، وهي مخلصة جداً لأي عائلة تعيش معها ، و يشبه الهسكي في طباعه الذئب اكثر من الكلب، فالهسكي يعوي كالذئاب ونادراً ما ينبح!

Huskies

  • 3 - الراعي الألماني German Shephards
تتصف هذه النوعية من الكلاب بالحنان والولاء لصاحبها، وذلك بسبب الصورة المرسومة لها في الأفلام والبرامج التلفزيونية، وأشهرها الكلب “Rin Tin Tin”. يزن هذا الكلب البوليسي 100 رطل، وهو كلب قوي وذكي ومرشد للشرطة في كشف الحقائق.

German Shephard



  • 2 - روت فايلر Rottweiler
يحتل المركز الثاني في قائمة أكثر الكلاب شراسة حيث يصنف ضمن أخطر كلاب الحراسة ، إذ يصل وزنه كحد أقصى إلى 130 رطل وحد أدنى 100 رطل. ويستخدم معظم رجال الأعمال المشهورين والسياسيين ومشاهير الفن هذا النوع من الكلاب في الحراسة.

Rottweiler


  • 1- بيتبول Pitbull
يعد هذا الكلب أخطر أنواع الكلاب في العالم وفقاً لمنظمة CDC العالمية لرعاية الكلاب ضد الأمراض. الكلب Pitbull ممتلئ الجسم والعضلات، إذ يزن 29 كيلوغرام مما يجعله خطيراً عند الهجوم ، و الجدير بالذكر إنه يعتبر كلب هجين من عدة فصائل كلبية، يتميز بقوة كبيرة، وشراسة اكبر. وكأنه ولد للقتال فقط.

Pitbull

هل أعجبك هذا الموضوع؟









شارك هذا الموضوع

جميع الحقوق محفوظة سؤال و جواب ©2014 4Vide| ، نقل بدون تصريح ممنوع . سياسة الخصوصية | إتفاقية الإستخدام | إتصل بنا