امرأة عجوز تعطل طائرة و تسقط الامطار

سأروي لكم الآن قصة حقيقية حدثت فى احد الدول الاروبية و هي متعلقة بالدعاء لله عز و جل. بطل هذه القصة هي امرأة عجوز لديها طفل مريض لن يشفى الا بجراء عملية جراحية... تابع التفاصيل

امرأة عجوز تعطل طائرة و تسقط الامطار

الطبيب الجراح الشهير (د : ايشان) على عجل الى المطار للمشاركة في المؤتمر العلمي
الدولي الذي سيلقى فيه تكريماً على انجازاته الکبيرة في علم الطب. فجأة و بعد ساعة من الطيران أُعلن أن الطائرة أصابها عطل كبير بسبب صاعقة و ستهبط اضطرارياً في أقرب مطار.
توجه الى استعلامات المطار مخاطباً: أنا طبيب عالمي كل دقيقة عندي تساوي أرواح أناس وأنتم تريدون أن أبقى 16 ساعة بإنتظار طائرة؟
أجابه الموظف: يادكتور، إذا كنت على عجلة يمكنك إستئجار سيارة، فرحلتك لاتبعد عن هنا سوى 3 ساعات بالسيارة.
رضي د / ايشان على مضض و أخذ السيارة و ظل يسير و فجأة تغير الجو و بدأ المطر يهطل مدراراً و أصبح من العسير أن يرى اي شيء أمامه و ظل يسير و بعد ساعتين أيقن أنه قد ضل طريقه و أحس بالتعب فوجد منزل صغير على جنبات الطريق فذهب الى المنزل.
طرق الباب فسمع صوت عجوز يقول له ادفع الباب يا و لدي وادخل فدخل الطبيب و وجد امرأة مسنة تجلس و معها طفل صغير لا يتحرك فشاهد الطبيب تلك المرأة العجوز و هى تصلى و تدعى ربها و بعد انهائها من الصلاة قدمت له الطعام والشراب الدافئ و قالت له: تفضل يا بنى حتى تسترد صحتك. قال لها الطبيب: انا عاجز عن شكرك و اتعجب على نبل اخلاقك و كرم ضيافتك و اسأل الله ان يستجيب دعواتك. قالت العجوز:
- ياولدي أما أنت ابن سبيل أوصى بك الله، و أما دعواتي فقد أجابها الله سبحانه و تعالى كلها إلا واحدة، فقال د / ايشان: و ماهي تلك الدعوة ؟
قالت : هذا الطفل الذي تراه حفيدي يتيم الأبوين، أصابهُ مرضٌ عضال، عجز عنه كل الأطباء عندنا، و قيل لي أن جراحاً كبيراً قادر على علاجه يقال له د/ايشان و لكنه يعيش بعيداً من هنا و لا طاقة لي بأخذ هذا الطفل الى هناك و أخشى أن يشقى هذا المسكين فدعوت الله أن يسهل امري.
بكى د/ ايشان وقال : و الله ان دعاءك قد عطل الطائرات وضرب الصواعق وأمطر السمآء، كي يسوقني إليك سوقاً والله ما ايقنت أن الله عز وجل يسوق الأسباب هكذا لعباده المؤمنين.

حينما تنقطع الأسباب لا يبقى إلا اللجوء إلى خالق الأرض و السماء. فالدعاء هو الذى يفتح الابواب المغلقة و الدعاء ان كان من رجل او أمراة صالحة يسعد القلوب ويشرح النفوس.
قال الله تعالى : {أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ }النمل 62

وقال الله تعالى: {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ }غافر60
 
هل أعجبك هذا الموضوع؟









شارك هذا الموضوع

جميع الحقوق محفوظة سؤال و جواب ©2014 4Vide| ، نقل بدون تصريح ممنوع . سياسة الخصوصية | إتفاقية الإستخدام | إتصل بنا