لماذا حُرم الذهب على الرجل؟

لكل إمرأة مجوهراتها و ذهبها الخاص تتزين بها و في زواجها ترتدي ذلك الخاتم الذهبي الذي حلمت به كثيرا، في نفس الوقت يرتدي الزوج خاتما لكنه ليس مصنوع من الذهب فإما فضة او اي معدن آخر لأن الذهب محرم على الرجال. فما مدى صحة هذا التحريم؟ و إن كان صحيحا فلماذا حُرم الذهب على الرجل؟

تحريم الذهب على الرجال

مدى صحة تحريم الذهب على الرجل
أولا يجب العلم أن تحريم الذهب على الرجال لم يرد في القرآن الكريم وإنما جاء في السنة الشريفة، وما حرم رسول الله كما حرم الله تعالى، لقوله جل ذكره: "وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا" [الحشر: 7]
أما دليل التحريم من السنة فقد روى أصحاب السنن إلا الترمذي أن ابن زرير الغافقي سمع عليا رضي الله عنه يقول: "أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذ حريرا فجعله في يمينه وأخذ ذهبا فجعله في شماله ثم قال: إن هذين حرام على ذكور أمّتي". رواه الإمام أحمد أيضا في المسند.

لماذا حُرم الذهب على الرجل؟
لقد وجد ان كل المصابين بمرض الزهايمر "الشيخوخة التي يفقد فيها الشخص كل المقدرات العقلية والجسدية ويعود كأنه طفل وهي ليست الشيخوخة العادية وانما شيخوخة مرضية" عندهم نسبة عالية من الذهب في الدم والبول وهو ما يعرف بهجرة الذهب.
وهجرة الذهب معروفة بالنسبة للفيزيائيين، حيث ان الذهب اذا لامس معدنا آخر تسلل او تهاجر قليل من ذرات منه الى العنصر الملامس له، وطبعا هذا يحدث خلال فترة كبيرة ولم يعرف ان ذرات الذهب تتسلل من خلال الجلد الى الدم الا حديثا.
حينما يلبس الرجل الذهب يمتص الجلد ايوناته فتتغلغل داخل جسمه حتى تصل الى المخ فتتلف خلايا المخ خاصة جزء الذاكرة بالتالي تسبب مرض الزهايمر، وفي طريقها للمخ تتلف خلايا الدم البيضاء التي تعتبر من اهم جهاز المناعة بالجسم.
يجدر الاشارة الى ان النساء لا يعانيين من هذا الموضوع لان هذه الذرات الخطرة تخرج شهريا من جسمها. يعني إن جلد المرأة أيضا يقوم بامتصاص أيونات الذهب ولاكن جسمها يقوم بالتخلص منها شهريا عن طريق الدورة الشهرية وبالتالي لايسبب لها أي تأثير كما يحدث للرجل لأن جسمه لايقوم بالتخلص من هذه الأيونات. وينصح أيضا بعدم لبس الذهب للبنات الصغار لأن اجسامهم لاتقوم بطرح هذه الأيونات لأن الدوره الشهريه لاتكون قد بدأت عندهم
.
سبحانك ربي احطت بكل شيءِ علماً، لا اله الا انت سبحانك.
هل أعجبك هذا الموضوع؟









شارك هذا الموضوع

جميع الحقوق محفوظة سؤال و جواب ©2014 4Vide| ، نقل بدون تصريح ممنوع . سياسة الخصوصية | إتفاقية الإستخدام | إتصل بنا