vendredi 28 mars 2014

ماهي الأطعمة المفيدة للشعر؟

تحلم كل فتاة بإمتلاك شعر طويل و كثيف فتبحث عن أفضل الطرق لزيادة نمو الشعر و تختار الشامبو بعناية و تقوم بتسريحه و تنظيفه بصفة مستمرة الى ان تصل إلى مبتغاها، لكن ألا يجب ان تلتفت أولا الى الأطعمة المفيدة للشعر؟

الحصول على شعر كثيف و طويل و صحي


البيض واللحوم
أخصائيو التغذية والأمراض الجلدية ينصحون بالمواد الغذائية التي تشمل البيض والدجاج وذلك لان البيض واللحوم تحتوي علي كمية عالية من البروتينات، والشعر يحتاج إلي كمية كبيرة من البروتين ليساعده علي نمو صحي ويحسن من حالة سقوط الشعر. إذا كنت تعاني من تساقط الشعر أو تقصفه، فالبيض واللحوم والدجاج تساعد علي نمو صحي لشعرك ويحافظ عليه من السقوط والتكسر.

الحبوب
الحبوب والخبز والطحين والأرز هي الأطعمة الأولى التي تفيد الشعر كثيرا، فإتباع نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة يوفر لك كمية عالية من الألياف والزنك والكثير من الفيتامينات، مما تعمل علي توفير الغذاء لفروة الرأس وبصيلات الشعر. بالإضافة إلى أن الحبوب ليست فقط مفيدة للشعر فقط ولكن أيضا تعمل على تحسين عملية الهضم في الجسم والهضم الجيد يعمل علي توفير صحة جيدة للجسم وللبشرة وللجلد.

الخضروات الخضراء
أبسط طريقة أيضا للحصول علي شعر صحي ومشرق هو تناول الخضروات الخضراء، ومن ضمن تلك الخضروات القرنبيط والسبانخ اللذان يعدان أهم الخضروات. الحلبة أيضا التي تحتوي علي الحديد وفيتامينات A و C و الكالسيوم أيضا التي تعتبر أساسا لحيوية ونمو الشعر وتجديده باستمرار.

البقوليات
إذا كنت تعانى من هشاشة شعرك فهذا يدل علي نقص البيوتين، ولذلك لا بد من تناول البقوليات من فاصوليا وصوبا وعدس، فلابد من إدراجها بالنظام الغذائي الخاص بك لتوفيرها البروتين والفيتامينات اللازمة لتحفيز إنتاج الكراتين أيضا الذي يحتوي علي نسبة عالية من البيوتين والمعادن مما يجعل الشعر أكثر قوة ومرونة.

السمك
السمك هو مصدر غني بأحماض أوميغا وفيتامينات D و E، وقد اعتبرت تلك الفيتامينات من أفضل العناصر الغذائية لنمو الشعر وتجديده، وتساعد أيضا علي صحة فروة الرأس و ضمان لمعانه وقوته ونموه الصحي، وصحة الشعر مرتبطة ارتباطا أساسيا بصحة فروة الرأس ولذلك فإن الأسماك هي العنصر الأساسي الذي يساعد علي الحصول علي فروة رأس نظيفة وصحية.

الجوز
يعتبر من الوجبات الخفيفة والسريعة على المعدة، ولذلك يعتبر الكاجو و اللوز مصدرا فعالا لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه، وأيضا الفواكه الجافة الغنية بالسيلينيوم والزنك تساعد علي التخلص من تساقط الشعر. ايضا إذا كنت من ذواتي الشعر الخفيف وتبحثين عن علاجات لتقويته فالمكسرات النيئة تساعد على ذلك.