كيف يتم الكشف عن الكذب دون أجهزة؟

تعددت أساليب كشف الكذب من تقليدية لمتطورة، فقبل إكتشاف الأجهزة الحديثة اعتاد ضباط المخابرات الإعتماد على لغة الجسد و كانت العين هي أهم الأبواب. فكيف يتم إكتشاف الكذب عن طريق العين؟

الكشف عن الكذب

الانسان يستطيع التحكم فى التوتر وبالتالي التحكم فى حركات جسده باحترافية ما عدى  لغة عينه وهذا ما أثبته علم الاتصال الحديث، اذن قبل إختراع جهاز كشف الكذب، كيف يكتشف ضباط المخابرات الكاذب من عينيه؟
الاجابة كالآتي: مخ الانسان كما هو معروف مكون من فص أيمن وفص أيسر. الفص الأيمن مسؤول عن الإبداع و الإبتكار وأحلام اليقظة و الفص الأيسر مسؤول عن الذاكرة والأسماء والأرقام والكلمات وأحلام النوم و التحليل. عندما يستدعي الإنسان حدث مر به أو كلمة أو رقم أو حلم أو يقوم بتحليل مسألة وحل مشكلة فإن نظرة عينه تتجه لا إراديا ناحية اليسار حيث ينتبه الفص الايسر معه، وحين يقوم بالتخيل أو إبتكار شيء فإن نظرة عينيه تتجه لاإراديا ناحية اليمين حيث الفص الايمن منتبه.
إذن إذا اردت اختبار شخص فى مدى صدقه أو كذبه عليك أولا ان تكون في مستوى نظره أفقيا فلا تجلس على يمينه أو يساره حتى لا يكون وضعك هو المتحكم فى نظرته، بعدها إطرح عليه سؤالك فإن اتجهت نظرته ناحية اليمين ولو لثانية إذن فهو كذاب يقوم بإبتكار إجابة غير حقيقية وان اتجهت نظرته ناحية اليسار ولو لثانية واحدة فهو صادق لأنه فى هذه اللحظة يستدعي من الذاكرة، والذاكرة تحفظ وقائع.
هل أعجبك هذا الموضوع؟









شارك هذا الموضوع

جميع الحقوق محفوظة سؤال و جواب ©2014 4Vide| ، نقل بدون تصريح ممنوع . سياسة الخصوصية | إتفاقية الإستخدام | إتصل بنا